الشركة

تعتبر شركة إيرنز العراق المحدودة هي إحدى الشركات المتخصصة في مجال خدمات إدارة المخاطر والتي حصلت على الترخيص اللازم من جنب وزارة التجارة ووزارة الداخلية بالعراق للعمل كشركة أمن خاص.

نظرًا للعمليات التي يتم القيام بها بشكل مستمر في العراق منذ عام 2003، فإنه قد قامت شركة إيرنز العراق المحدودة بتطوير الخبرات اللازمة في جنوب العراق بشكل كبير للغاية في مجال تقديم خدمات الأمن اللازمة حيث قامت شركة إيرنز العراق المحدودة بتعيين أكثر من 600 موظف محلي وأجنبي وقامت بإنشاء المكاتب الدائمة في كل من بغداد والبصرة. وعملت شركة إيرنز العراق المحدودة بالتخصص في مجالات الحد من المخاطر إلى أقصى درجة ممكنة وتقديم كافة الخدمات الاستشارية اللازمة ونطاق واسع من خدمات الأمن التي تعمل على تخطيط وتصميم وتنفيذ كافة حلول الأمن الشاملة والخاصة بالمخازن والوسائل التقنية والعمالة المطلوبة. وتتضمن قاعدة العملاء الخاصة بنا شركات النفط العالمية ومزودي خدمات الحقول النفطية والمؤسسات التي تعمل في المجال الكهربائي وأعمال الحفر ومؤسسات التنقيب والإمداد اللوجستي والسفارات الأجنبية والمنظمات غير الحكومية والوزارات الحكومية والمؤسسات التجارية.

تقيم شركة إيرنز العراق المحدودة مساهمة العمالة العراقية المحلية العاملة لدينا حيث يعتبر أكثر من 90% من الموظفين العاملين لدينا عراقيين وعمل الكثير منهم لدى شركة إيرنز العراق المحدودة على مدى أكثر من ثماني سنوات. وتستوعب شركة إيرنز العراق المحدودة أنه يعتمد نجاح أي مشروع على الدعم المقدم من المجتمعات المحلية والتي يتم فيها تنفيذ هذا المشروع. لذا، تسعى الشركة إلى تعيين أغلبية الموظفين العاملين في مجال الأمن لديها إن لم يمكن جميعهم من المناطق التي يتم فيها تنفيذ المشروع وكذلك توفير كافة المتطلبات اللوجستية من رجال الأعمال المحليين في المناطق التي يتم فيها تنفيذ المشاريع.

تتضمن خدمات الأمن التي تقدمها شركة إيرنز العراق المحدودة ما يلي:

  • أمن الموقع الثابت
  • الأمن المتنقل
  • الحماية الخاصة
  • فرق الكلاب المتخصصة في الكشف عن المتفجرات
  • الأعمال الاستشارية الخاصة بمجال الأمن
  • مدراء الأمن المتخصصين والصحة والسلامة والأمن والبيئة
  • تصميم نظم الأمن وتركيبها وصيانتها
  • حماية الوسائل الإعلانية
  • تدريب المتخصصين
  • تدريب المتخصصين
  • إدارة الأمن
  • الخدمات الاستشارية الخاصة بالمخاطر والمعلومات

:منهجية شركة إيرنز العراق المحدودة

يعتمد النجاح الذي حققته شركة إيرنز العراق المحدودة في هذا المجال على ثلاثة مبادئي رئيسية يتم إتباعها في كافة العمليات والمشاريع التي تقوم الشركة بتنفيذها:

المساهمات المجتمعية

تؤمن شركة إيرنز العراق المحدودة بأن نجاح أي مشروع أمني يبدأ مع تكوين علاقات طيبة مع السلطات والجهات المحلية والمجتمعات وزعماء القبائل وهو الأمر الذي تتفهمه إدارة شركة إيرنز العراق المحدودة كما أنها تثمن قيمة المساهمة التي يتم تقديمها من جانب الموظفين العاملين لدى الشركة والمجتمعات التي نعمل بها. كما تمكننا من خلال هذا التوجه من تنفيذ العمليات والمشاريع المطلوبة بنجاح كبير في بعض المناطق المتنازع عليها بقوة في العراق.

التأكيد على التدريب وتقديم الخدمات الإشرافية

تؤمن شركة إيرنز العراق المحدودة بأن الأمر لا يقتصر على الأسلحة والزى الموحد لإعداد حراس أمن متمكنين أو مشغلي الحماية الخاصة حيث يتم تجهيز جميع الموظفين العاملين لدى شركة إيرنز العراق المحدودة بعناية كبيرة قبل البدء في تنفيذ برنامج التدريب الشاق لضمان تمكنهم من الحصول على كافة المهارات وسبل المعرفة اللازمة لإتمام كافة المهام المطلوبة منهم بنجاح كما أننا لا نعتقد كذلك بأن التدريب يقتصر على الحصص التدريبية التي يتم تناولها في وقت معين فقط، بل تعمل شركة إيرنز العراق المحدودة بتزويد جميع الموظفين العاملين لدينا بكافة الحصص التدريبية المستمرة لضمان الحفاظ على تفعيل المهارات التي يتمتعون بها كما أنه يتم تجهيزهم بكافة الوسائل والمعدات اللازمة للتعامل بفعالية مع المخاطر السائدة. ويتضمن نظام التدريب الذي نعتمد عليه على قواعد استخدام القوة وسلامة الأسلحة والأدوار والمسؤوليات وتدريب السائقين على كيفية الدفاع عن أنفسهم والوسائل التقنية الخاصة بمجال البحث والإسعافات الأولية ونطاق المسارات الخاصة بالمهارات التي يتمتع بها المتخصصين في هذا المجال.

التأكيد على الصحة والسلامة

نظرًا لطبيعة البيئة الصعبة والتهديدات التي تواجه عمليات السلامة وظروف العمل الصعبة، فإنه قد تعتبر العراق من أكبر التحديات التي تواجه الشركة عند العمل بها حيث تضع شركة إيرنز العراق المحدودة كل من توفير سلامة وأمن جميع عملائنا والموظفين العاملين لدينا على قمة أولوياتها ويتم تدريب جميع الموظفين العاملين لدينا على إتباع كافة إجراءات وسياسات التشغيل النموذجية التي تم فحصها واختبارها بالشكل المطلوب. كما يتم تشجعيهم ومنحهم كافة المزايا اللازمة لإبلاغ عن أي من الظروف التشغيلية الخطيرة بغض النظر عن كافة الأمور والمسائل التي قد تظهر جراء ذلك. ويلزم العمل بشكل دائم ومستمر على إدخال كافة التحسينات اللازمة في كل منطقة نعمل بها حيث نلتزم بكافة إجراءات التشغيل النموذجية التي نقرها للوفاء بكافة المتغيرات التي تطرأ على بيئة العمل المحلية أو اللوائح التي يتم إقرارها.

كما تقوم شركة إيرنز العراق المحدودة بتقديم كافة سبل الدعم اللازمة بشكل فعال بشأن المبادئ التطوعية الخاصة بمجالات الأمن وحقوق الإنسان من خلال إطار العمل الذي يقدم كافة المعايير اللازمة إلى الشركات فيما يتعلق بسلامة وأمن العمليات التي يتم القيام بها أثناء الحفاظ على كافة حقوق الإنسان الأساسية. كما تقوم شركة إيرنز العراق المحدودة بتقييم كافة العمالة العراقية التي تعمل لديها وتحترم كافة الحقوق التي يتمتعون بها وهؤلاء الواردين من المجتمعات المضيفة المحلية كما نقوم بتنفيذ كافة الأعمال المطلوبة وفقًا للتشريعات والنظام المحلية وأفضل الممارسات الصناعية والتشجيع على الحصول على الدورات التدريبية اللازمة والتطوير لضمان تحقيق جميع الموظفين العاملين لدينا والمجتمعات المحلية أقصى استفادة ممكنه على الصعيدين المهني والمالي من تعاونهم معنا.

The Company

Erinys Iraq is a risk management services company licensed by the Iraqi Ministry of Trade and the Ministry of Interior to operate as a Private Security Company.

With on-going operations in Iraq since 2003, Erinys Iraq has developed incomparable southern Iraq expertise in the provision of security services. Erinys employs over 600 local and international personnel and has permanent offices in both Baghdad and Basra. Erinys Iraq specializes in risk mitigation, security consulting and a wide range of security services which span the planning, design and implementation of comprehensive, turnkey, technology and manpower security solutions. Our customer base includes international oil companies, oilfield services providers, EPCMs, drilling, exploration and logistics enterprises, foreign embassies, NGOs, government ministries and commercial organizations.

Erinys values the contribution of our local Iraqi work force. Over 90% of all our employees are Iraqi, many of whom have worked for Erinys for many eight years. Erinys understands the success of any project is based on the support of the local communities in which the project is based. As such, Erinys seeks to employee the majority if not all of our security personnel from the project specific areas as well as sourcing our logistical requirements from project specific local businesses.

Erinys Iraq security services include:

  • Static Site Security
  • Mobile Security
  • Close Protection
  • Explosive Detection Dog teams
  • Security Consulting
  • Embedded Security and HSSE Managers
  • Security Systems Design, Installation and Maintenance
  • Media Protection
  • Specialist Training
  • Security Management
  • Risk Advisory and Information Services

Erinys Iraq approach:

Erinys Iraq success is based on three key principles followed in all of our operations and projects:

Community Involvement

Erinys believes the success of any security project begins with establishing good relationships with local authorities, communities and tribal leaders. Our Iraqi management understands this and values the contribution of our Iraqi employees and the communities in which we work. This approach has allowed us to operate successfully in some of the most volatile areas of Iraq.

Emphasis on Training and Supervisory Involvement

Erinys Iraq believes it takes far more than a weapon and uniform to create an effective Guard or Close Protection operator. All Erinys Iraq employees are carefully vetted before undergoing a rigorous training programme to ensure they have the skills and knowledge necessary to successfully perform their duties. We also do not believe that training is a one-time event. Erinys provides all our personnel with continuation training to ensure their skills remain current and that they are equipped to deal effectively with the prevailing threats. Our training regime includes Rules for the Use of Force, Weapons Safety, Roles and Responsibilities, Defensive Driver Training, Search Techniques, First Aid and a range of courses for specialist skill sets.

Emphasis on Health and Safety

With its harsh environment, threats to safety and difficult working conditions, Iraq can be a challenging landscape in which to operate. Erinys Iraq makes the security and safety of our clients and employees our first priority. Our personnel are trained to follow tried and tested Standard Operating Procedures (SOP) and policies. They are encouraged and rewarded for reporting any potentially dangerous operating conditions irrespective of the issues that may arise. Continual improvement in every area in which we work is mandatory as we adapt our SOPs to meet changes in the local work environment or regulations.

Erinys actively supports the Voluntary Principles on Security and Human Rights, a framework that provides standards for companies regarding safety and security of operations while upholding basic Human Rights. Erinys Iraq values its Iraqi workforce and respects their rights and those of local host communities. We operate in compliance with local legislation, industry best practice and encourage training and development to ensure our employees and local communities benefit both professionally and financially from their relationship with us.